يتهيألك

كثير من الامور التي تعودنا على انها صحيحة ولن تتغير، او يجب ان تكون كما تعودنا عليها طيلة حياتنا وحسب ما عرفنا وقيل لنا قد تكون عكس ذلك.. مخالفة لتوقعاتنا..لاعتقاداتنا ونادرا صحيحة.

فمثلا

 المبسوط  دائم الابتسامة والضحك الذي يسعد كل الناس: القريب والبعيد دون تفكير لا توجد مشاكل في حياته ولا يعاني مما نعاني نحن منه مثل تقلبات احوال، صعوبات، اخفاقات وحزن وغيره. من الواجب ازالة هذه الفكرة والاهتمام اكثر بهؤلاء والعناية بهمفهم يخفون كل ما يمرون به حتى لا يزعجون من حولهم.

السعادة الحقيقية داخلية وليس ما ظهر منها.

المثالي على الساحات الاجتماعية صاحب كل شئ مثالي: اعظم خدعة بصرية عرفها التاريخ الحديث لا يصدقها سوى السذج. انت لا ترى سوى الجانب الذي يريدونك ان تراه ويخفون ما يقلل او يشوه على الصورة المثالية التي يرسمونها للعالم.

الحياة السهلة المريحة التي لدى البعض: هذه ليست وليدة الصدفة او اللحظة او استيقظ صاحبها من النوم فوجدها. هي نتيجة عمل شاق دام سنوات طوال تخللتها مشقة وتعب وارهاق وخيبات امل..وفقدان حنان والاقتراب اكثرمن مرحلة الجنان .

اسطورة المدير المثالي او القائد في العمل: لا يمكن ان تحكم على شئ قبل تجربته، والانتهاء منه وبعد ذلك تقييم التجربة..تماما مثلما يقيمك ذلك المدير كل سنة. فلن تستطيع ان تقول انه جيد او احمق وفاشل الا بعد ان تشعر بما قدمه لك من فائدة وعلم وشعور عندما يذكر اسمه او اسمها والاثر الذي يتركونه عليك بعد سنوات من اختفائهم من حياتك.

الاعتقاد ان الناس باقية لك الى الابد وموجودين متى اردتهمحلم نعيشه ونتمناه وربما نقوم به للاخرين ولكنه حلم. الناس مشغولة في حياتها، الناس تتغير للافضل والاسواء او تختفي لأي سبب من الاسباب دو الحاجة لتبرير ذلك لأي كائن مهما كان مقرب.. ما عدا القبيلالقليل جدا سوف يبقى حولك ومن اجلك ويعتبرونك جزء من حياتهم.. اقل بكثير من الرقم الذي يدور في رأسك الان.

واخيراالناس تتغير. لا تستطيع ان تغيير من لا يريد ان يتغير لنفسه..بارادته مهما كنت مقنع او مقرب او صاحب فضل عليه.

Leave a Reply

Your email address will not be published.